قراءة للتوزيعات السنوية الجديدة
صفحة 1 من اصل 1
قراءة للتوزيعات السنوية الجديدة
زملائي الأساتذة ، أبنائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله ،أردت من خلال هذا الموضوزع مناقشة يعض النقاط تتعلق بالتوزيعات السنوية لمادة الرياضبات(3ر) التي قامت الوزارة بإعدادها مؤخرا ، من خلال هذا المنتدى الحبيب أود ان أطرح جملة من التساؤلات أرجو من السادة الأساذة أن يجيوني بصدق:
1)هل الاسبوعين الأخيرين من شهر 09 كافيين لإنجاز التالي:
-حساب نهاية منتهية أو غير منتهية لدالة عند الحدود (المنتهية أو غير المنتهية) لمجالات مجموعة التعريف.
-حساب نهاية باستعمال المبرهنات المتعلقة بالعمليات على النهايات أو المقارنة وتركيب دالتين.
-دراسة السلوك التقاربي لدالة.
-استعمال مبرهنة القيم المتوسطة لإثبات وجود حلول للمعادلة ، عدد حقيقي معطى.
- توظيف المشتقات لحل مشكلات.
-استعمال المشتقات لدراسة خواص دالة والمنحني الممثل لها ( التغيرات، التقريب الخطي، نقطة الانعطاف،...)
- حساب مشتق دالة مركبة.
(الرجاء منكم الإطلاع عل المنهاج)
أظن أنه لاوجد من يينجز كل هذه الفقرات في أسبوعبن دون أن يخل بمحنوى البرنامج ،أم لأن هناك طرق أخرى للتحكم في الزمن يجهاها الكثير منا .
2)قد قمتم بتدريس 3ر في النة الفارطة ، إن وزارة التربية تطلب منكم نقديم التالي في الأسبوع الأول من شهر 10 :
الدوال العددية
الدّالة الأسية : تعريف خواص
المعادلة التفاضلية
المعادلة التفاضلية
(يفترض أن كل هذه الفقرات قد قدمت لأننا في يوم 8/10 تاريخ كتابو هذا الموضوع)
3) تطلب منا الوزارة الوصية في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر تقيديم التالي :
الأعداد و الحساب
الموافقات في - التعداد المضاعف المشترك الأصغر-
(أي مع نهاية الأسبوع المقبل ستكون كل الفقرات السابقة قد تم إنجازها )
هل هذا ممكن ؟
للموضوع (بقية ) .
ملاحظة:
أنني أتكلم معكم بصفتين لم أستطع التوفيق بيتهما ، من جهة أدرس الرياضيات (3ر) ومن جهة أخرى ولي لتلميذ من (3ر) وألاحظ عن كثب الغبن الذي بعاني منه أبنائنا .
أفيدوني جزاكم الله خيرا
1)هل الاسبوعين الأخيرين من شهر 09 كافيين لإنجاز التالي:
-حساب نهاية منتهية أو غير منتهية لدالة عند الحدود (المنتهية أو غير المنتهية) لمجالات مجموعة التعريف.
-حساب نهاية باستعمال المبرهنات المتعلقة بالعمليات على النهايات أو المقارنة وتركيب دالتين.
-دراسة السلوك التقاربي لدالة.
-استعمال مبرهنة القيم المتوسطة لإثبات وجود حلول للمعادلة ، عدد حقيقي معطى.
- توظيف المشتقات لحل مشكلات.
-استعمال المشتقات لدراسة خواص دالة والمنحني الممثل لها ( التغيرات، التقريب الخطي، نقطة الانعطاف،...)
- حساب مشتق دالة مركبة.
(الرجاء منكم الإطلاع عل المنهاج)
أظن أنه لاوجد من يينجز كل هذه الفقرات في أسبوعبن دون أن يخل بمحنوى البرنامج ،أم لأن هناك طرق أخرى للتحكم في الزمن يجهاها الكثير منا .
2)قد قمتم بتدريس 3ر في النة الفارطة ، إن وزارة التربية تطلب منكم نقديم التالي في الأسبوع الأول من شهر 10 :
الدوال العددية
الدّالة الأسية : تعريف خواص
المعادلة التفاضلية
المعادلة التفاضلية
(يفترض أن كل هذه الفقرات قد قدمت لأننا في يوم 8/10 تاريخ كتابو هذا الموضوع)
3) تطلب منا الوزارة الوصية في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر تقيديم التالي :
الأعداد و الحساب
الموافقات في - التعداد المضاعف المشترك الأصغر-
(أي مع نهاية الأسبوع المقبل ستكون كل الفقرات السابقة قد تم إنجازها )
هل هذا ممكن ؟
للموضوع (بقية ) .
ملاحظة:
أنني أتكلم معكم بصفتين لم أستطع التوفيق بيتهما ، من جهة أدرس الرياضيات (3ر) ومن جهة أخرى ولي لتلميذ من (3ر) وألاحظ عن كثب الغبن الذي بعاني منه أبنائنا .
أفيدوني جزاكم الله خيرا
actionsat- عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 27/10/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى